Home

من القائل اختلط الحابل بالنابل

هذا المثل أصله في حالة الحرب حيث أن الحابل هو من يمسك حبل الناقة او الجواد والنابل هو من يرمي بالنبال فقبل المعركة يكون كل واحد منهما واضح دوره ومنظره وعند بدء المعركة يختلط الحابل بالنابل والقصة الأخرى. يقال أن المثل مستوحاه من موسم عشار الماعز حيث كان يقوم الراعي بتصنيف الماعز إلى معاشير ( هي الناقة أو الماعز غزيرة اللبن ) وغير معاشير حيث تباع المعاشير بثمن أكثر عند نزول السوق ، ويرمز للمعاشير بالحابل وغير المعاشير بالنابل وأتى المثل العربي ( اختلط الحابل. ما معنى المثل اختلط الحابل بالنابل وما اصله؟. سؤال الزائر: ما معنى المثل اختلط الحابل بالنابل وما اصله؟. فيما مضى كانت في المعارك توزع مهمة رمي النبال والسهام على جنود, ومهمة امساك حبال الخيل والجمال على جنود آخرين. وعند اشتداد الوطيس والتحام الجيشين المتحاربين وارتفاع.

اختلط الحابل بالنابل. الحابل هو صاحب الحِبالة - أي المِصْيَـدة (أو المَصِـيدة) التي يصاد بها الوحش. النابل هو صاحب النبل، والرامي عن قوسه بالنبل. فإذا اجتمع القُنّاص يختلط أصحاب النبال بأصحاب الحبائل فلا يصاد شيء، وإنما يُصاد عادة في الانفراد. يُضرب المثل اختلط الحابل. أي لا يعرف من يمسك الخيل والجمال من رامي السهام... ومن هنا جاء قولهم :اختلط الحابل بالنابلوصار يطلق من باب الاستعارة التمثيلية على الفوضى واضطراب الأمور كما يُقال أن الحابل هم الجنود الذين يصيدون بالحبال، والنابل هم الجنود الذين يصيدون بالنبال. وعند اشتداد وطيس المعركة والتحام الجيوش وتصاعد الغبار، لا يُعرف الحابل من النابل، فلا يُعرف من يمسك الخيل ومن يرمي بالسهام. ومن هنا أصبح القول شائعًا اختلط الحابل بالنابل أي.

إختلاط الحابل بالنابل من 6 حروف. سُئليونيو 7، 2016بواسطة مجهول. معنى اختلاط الحابل بالنابل من 6 حروف ما المقصود إختلاط الحابل بالنابل لعبة فطحل العرب. الاجابة هي. إلتباس *اكيد انت عارف من متين اختلط الحابل والنابل ايا كان ما تحمل الكلمتان من معنى. * وهما اختلف المفسرون فى المعنى فالشواهد كتيره. نقول اختلط الحابل بالنابل عند اختلاط الآراء وتضاربها وعدم وضوحها، لكن هل تعرف ما أصل هذا المثل قديما في المعركه كان يوجد من يرمي السهام والنبال ويسمي بالنابل وهناك من يمسك حبال الخيل والابل ويسمي الحبال وعند التحام المعركه وشدتها يختلط هذا بذاك ولا يعرفان من بعضهما وهذا القول يضرب عند اضطراب الأمور واختلاطه

ما قصة المثل اختلط الحابل بالنابل ؟~في ما مضى كانت في المعارك توزع مهمة رمي النبا هل اختلط الحابل بالنابل؟..!! بقلم عثمان ميرغني. مرحبا Guest اخر زيارك لك: 06-05-2021, 07:40 PM الصفحة الرئيسي هل تعلم لماذا نستخدم جملة : اختلط الحابل بالنابل.اكتشفوا معنا في هذه الحلقة من ليش ع الطريق.فكرة: منال. وذلك ليس تنزيها للممارسين عن التجاوزات ولكن اختلط الحابل بالنابل تحت مسمى (إعلامي)رياضي تشويه. معظم المتواجدين في البرامج الرياضية

ما معنى المثل القائل: اختلط الحابل بالنابل؟ ثقافة أونلاي

أنا لا أخشى على الإنسان الذي يفكّر وإن ضلّ ، لأنّه سيعود إلى الحقّ . ولكنّي أخشى على الإنسان الذي لا يفكّر وإن اهتدى، لأنّه سيكون كالقشّة في مهب الريح// الشيخ محمد الغزالي خواطر وآرا اختلط الحابل بالنابل ويضرب هذا المثل عند عدم إمكانية الفصل بين الجيد والسيء في الأمور والتفريق بينهما، وأصل هذه الحكمة هي إن كلمة الحابل تعني الشخص الذي يقوم برمي الرماح في الحرب، والنابل هو الشخص الذي يقوم بتسديد. والمرعب في الأمر ليس ما عشناه ونعيشه من الفوضى المدمرة، أو اختلاط الحابل بالنابل، وإنما الأشد رعباً هو ذاك الذي لم نعشه بعد، حيث يقال إن ما شهدناه، على ما فيه من دمار وقتل وخراب وأنهار دماء. غريبة عجيبة بعض هذه التحالفات التي باتت تتكون وتظهر وتعلن عن نفسها بدون خجل ولا وجل ففي الفترة الأخيرة, أي قبل أيام قليلة فقط, نقل عن «قائد ميداني» في حزب الله اللبناني أن روسيا تقوم بتسليح حزبه مقابل الحصول على معلومات. معنى و شرح خلط الحابل بالنابل في معجم اللغة العربية المعاصرة معجم عربي عربي و قاموس عربي عربي اختلطَ/ اختلطَ بـ/ اختلطَ على يختلط، اختلاطًا، فهو مُختلِط، والمفعول..

قصة المثل الشعبي اختلط الحابل بالنابل المرسا

ما معنى المثل اختلط الحابل بالنابل وما اصله؟ ثقافة أونلاي

  1. بعد أن اختلط الحابل بالنابل وتركوها لكل من هب ودب أسماء كبيرة وإبداع لا يمكن نسيانه أو تجاهله نجوم تتلألأ في كل جزء من سماء الوطن تخترق بضوئها غبار الزمن، ورموزا تتربع في قلوب من يحيط بها.
  2. في : 9:31 م قسم : مقالات عصب الشارع صفاء الفحل Safaa.fahal@gmail.com *اختلط ألحابل بالنابل* بعض الاشخاص في بلادي يعتبرون انفسهم خلقوا ليكونو قادة لمناطقهم في كل زم..
  3. نقول اختلط الحابل بالنابل عند اختلاط الآراء وتضاربها وعدم وضوحها، لكن هل تعرف ما أصل هذا المثل؟ وما يعنيه؟ اختلفت الآراء حول المعنى الأصلي للمثل، وهناك تفسيرات مختلفة الحابل والنابل كتعبير مستخدم في الحرب الحابل.

ما معنى المثل (اختلط الحابل بالنابل) سُئل أبريل 15، 2018 في تصنيف. في موقع جواب لكل سؤال ستجد اجابة السؤال ما قصة المثل اختلط الحابل بالنابل وسيتم مساعدتك على ايجاد اي اجابه تبحث عنها شبيهه في سؤال ما قصة المثل اختلط الحابل بالناب في ما مضى كانت في المعارك توزع مهمة رمي النبال والسهام على جنود ومهمة امساك حبال الخيل والجمال على جنود آخرين. عند اشتداد المعركة قصة المثل ما قصة المثل اختلط الحابل بالنابل ؟. اختلاط الحابل بالنابل. فلنعود الي سنوات قليلة كانت محلات السعودية خالية من البائعات السعوديات ومانراة اليوم فلقد اختلط الحابل بالنابل اصبحت الاغلبية العظمي بائعات ويشاركن الرجل بالمكان أثير-د.سالم بن سلمان الشكيلي. اختلط الحابل بالنابل ، مثلُ عربيٌّ له عدة تفسيرات لكنها جميعًا تفضي إلى مفهوم واحد وهي اختلاط الآراء المتابينة ، حتى لم يعد بالإمكان التمييز بينها لعدم الوضوح ، هكذا هي اليوم آراء الساسة.

هل اختلط الحابل بالنابل؟ 31آب/أغسطس 2013 عرب بوست أتساءل وليس عندى إجابة، لأنني لم أطلع على كل الملفات المتعلقة بكثير من الموضوعات على الساحة، وليتها كانت عندي، أو ليتها تعقد من اجل ذلك عدة اختلط ألحابل بالنابل !! 3 أبريل، 2021. 0. صفاء الفحل. عصب الشارع. صفاء الفحل. Safaa.fahal@gmail.com. بعض الاشخاص في بلادي يعتبرون انفسهم خلقوا ليكونو قادة لمناطقهم في كل زمان وخلال كافة الحكومات ويتلونون.

اختلط الحابل بالنابل - ديوان العر

ما قصة المثل اختلط الحابل بالنابل ؟ - المدينة نيو

إختلط الحابل بالنابل هل تعرف الحابل من النابل؟ فقد قالت العرب ومازالت تقول: ( إختلط الحابل بالنابل ) فما معنى ذلك؟ هنالك عدة تفسيرات: في الحرب: قد يختلط الرما قصة مثل: اختلط الحابل بالنابل. المَثَل هو واحدٌ من الأساليب التَّعبيريَّة المُنتشرة عند جميع الشعوب على اختلافها وتنوعها؛ إذ لم تقتصر الأمثال على الشعوب العربية بل هناك الأمثال الغربية المُتداولة والتي تُعبِّر عنثقاف

المعجم المعاصر من شركة صخر:المعجم المعاصر هو معجم عام حيث يشتمل على المادة اللغوية التي يحتاجها عموم أبناء اللغة، وتنتمي إلى المستوى الفصيح منها، ويشتمل من المادة اللغوية الخاصة بفن من الفنون أو فئة من الفئات بالقدر. اختلط الحابل بالنابل يقال هذا المثل حين تختلط الأمور ببعضها البعض، بشكل لا يمكن فيه الجزم في الحكم لأ رد : إختلط الحابل بالنابل ؟ اخي وعزيزي الرايق اولا شكرا على الموضوع القيم انا معاك ماقلنا شي ولكن من باب الاحترام والذوق تقال تلك الكلما لعلنا اتفقنا على أن كلمة (الحكم) وأفعالها (حكم - يحكم - احكم) لم ترد في القرآن الكريم بمعنى السلطة والرئاسة، أو بالمعنى السياسي الذي استحدثناه وحاولنا ونحاول تفسير أو تأويل النص القرآني على أساسه

قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح تيسير نصر الله إن المجلس الثوري في حالة انعقاد دائمة، وقد عقد سلسلة اجتماعات هامة، ورفع ما خرج عنها من توصيات إلى اللجنة المركزية للحركة للاطلاع عليها ودراستها ووضع آليات لتنفيذها. اختلط (الحابل بالنابل) حفيظ الدوسري: أأكل من منسأة الماضي تأكلني منسأة الحاضر أضحك أبكي لست خبيراً اختلط الحابل بالنابل ورأيت البازغ كالآفل أضحك أبكي لست بصيراً ما جدوى دمعي في الآخر يا ليلي.

أصل مثل اختلط الحابل بالنابل - وفيم يضرب؟ أما أصل مثل اختلط الحابل بالنابل فيرجع إلى زمن قديم، حيث كانت السهام تُستخدم في الحروب، عندما كانت مهام رمي النبال والسهام تُسند إلى بعض المحاربين، بينما يقوم محاربون. اختلط الحابل بالنابل/ أيام كندية 2020-12-02 يضرب هذا المثل عند عدم امكانية الفصل بين الجيد والسيء في الأمور والتفريق بينهما، بسبب الجدل العقيم اختلط الحابل بالنابــــل ـ ) اقرا احدث مداخلة فى هذا YouTube 20 عاما من العطاء و الصمود اختلط الحابل بالنابــــل ـ ) 01:29 PM October, 24 2019 . سودانيز اون لاين. الأمثال في العصر الجاهلي الأمثال جمع مَثَل، وهو جملة من القول مقتطعة من كلام أو مرسلة لذاتها تنقل مما وردت فيه إلى مشابهه دون تغيير؛ بغية الاستشهاد بها، وبعض الأمثال قد يكون مسجوعًا متوازنًا، وإن لم يكن هذا شرطًا لا.

ماذا يعني اختلط الحابل بالنابل؟ - شبكة ابو نوا

اختلط الحابل بالنابل Http Azharitv Net Wp Content Uploads 2017 06 Logo Azhari New 2017 3 Pn

إختلاط الحابل بالنابل من 6 حروف - موقع اسئلة وحلو

الأصل في هذا المثلهو ان راعي الماعز بعدموسم عشارها يُفـــرق بينالقطيع فيجعل المعاشير وهـــي«انثى الماعز التي حملت بمولودها »على حدة وغير المعاشير وهي الت نقول عندما نرى فوضى إختلط الحابل بالنابل فما هو الحابل وما هو النابل ؟ في المعارك تكون مهمة بعض الجنود رمي ( النبال والسهام ) وآخرون يقومون بإمساك ( حبال الخيل والجمال ) وعندما تلتحم المعركة يختل

أتساءل وليس عندى إجابة، لأنني لم أطلع على كل الملفات المتعلقة بكثير من الموضوعات على الساحة، وليتها كانت عندي، أو ليتها تعقد من اجل ذلك عدة مؤتمرات وندوات فاصلة، حتى تطمئن الشعوب على مستقبلها وإدارته اختلط الحابل بالنابل ونقيع السم مع التوابل بعد ان اصبحت بلادي مسرحا ومعرضا للصواريخ والقنابل واعتلى عرش الحسناء ذلك اللص الذي يرتدي ثوب المقاتل فتفلتت الشياطين من اصفادها تعيث الفساد في سهولها ووهادها وملأوا السجون. الخرطوم: عين السودان. دون القيادي الإسلامي البارز أمين حسن عمر منشوراً على صفحته الرسمية بالفيسبوك عرف فيه مثل (اختلط الحابل بالنابل) مع ربطه بالأحداث الجارية في السودان ومن هنا أصبح القول شائعًا اختلط الحابل بالنابل- أي اختلطت الآراء وتضاربت، ولم تعد واضحة. وفي كتاب الزمخشري (المستقصى في أمثال العرب، ج1، ص 94) يذكر أمثالا في اختلاط الأمر، فيقول

حقا لقد اختلط الحابل بالنابل ولا يعرف احد الا الله الى اَي مصير يقودنا هؤلاء السفهاء الذين ابتلانا الله بهم منذ ان تمكنوا من سرقة ذلك الحلم الجميل الذي رأيناه جميعا يوم 17 فبراير من عام 2011 وخاصة أن أحد أهم مبادئ الثورة المصرية لم تحقق بعد، وهو العدالة ، حتي أنها لم تتحقق في أبسط صورها الثورية، وهي صورة العدالة الانتقالية، وهنا نستطيع أن نقول من له صالح بأن يختلط الحابل بالنابل.

إختلط الحابل بالنابل والحق بالباطل في عالم أهوج أعوج يقتل ويتفرج. عالم التصريحات الغريبه العجيبه. اردوغان يتخلى عن الاخونجيه ويمنع قنواتهم من البث المباشر ويريد اعادة العلاقات مع مصر. في ظل عدم الاستقرار الأمني الذي يعيشه العراق ازدادت معدلات جرائم الاختطاف. الأسباب تتنوع والنتيجة تكاد ان. رضوان العسكري (إختلط الحابل بالنابل) يتحدث هذا المثل عن ان الراعي بعد موسم عشار الماعز، يعمل على عزل القطيع، فيجعل المعاشير وهي «الماعز الغزيرة اللبن» على حدة وغير المعاشير على حدة ليبيعها، ويحتفظ بالمعاشير لتدر عليه.

مامعنى المثل اختلط الحابل بالنابل

فعلا اختلط الحابل بالنابل و اصبح لا فرق بين اعلامي و صحفي و اشباههم من مرتزقة الاعلام ، شكرا لك استاذة منى و طرح موفق قصة المثل اختلط الحابل بالنابل. قصة مثل اللي استحوا ماتوا تعتبر الأمثال الشعبية من أبرز أنواع الثقافة الشعبية في المجتمعات، ويبحث الكثير عن معاني أ كثير منا يستعمل المثل المشهور وهو: اختلط الحابل بالنابل ويضرب هذا المثل في مناسبة اختلاط الأمور وعدم تبينها هل علمت ماالحابل وما النابل؟ الحابل : هو الذي يسرق الابل في الحـــرب النابل : هو الذي يضرب بالنبل والســـهام. في الآونة الأخيرة أو ما يسمى بالربيع العربي اختلط الحابل بالنابل، ولم تعد الرؤيا واضحة المعالم، ولم نعد نملك القدرة على التفرقة بين الحق والباطل، إلا أننا نؤمن يقينا بحرمة سفك الدماء بشكل. اختلط الحابل بالنابل. الأغنام والماعز ببعضهم البعض، فيستاء الراعي ويقول اختلط الحابل بالنابل. والحابل هو من يُرمى الرمح في الحرب، اما النابل فهو من يرمي السهام، وكلاهما قد يختلطان ببعضم.

Video: هل اختلط الحابل بالنابل؟

هل تعرف معنى مقولة اختلط الحابل بالنابل - YouTub

اختلط الحابل بالنابل يعود أصل هذا المثل إلى ان الراعي أو المعاز بعد موسم عشار الماعز يعرّب القطيع فيجعل المعاشير وهي «المعز الغزيرة اللبن» و التي تسمى بالحابل على جهة وغير المعاشير و التي تسمى بالنابل على جهة أخرى. لم يبقي العرب في تاريخهم موقفا أو حالة إلا وصرفوا لها الأمثال والحكم، والتي تبقى ويقاس عليها الحالات المتشابهه في كل العصور والأزمنة. فمثلنا اختلط الحابل بالنابل، ينطبق على أمور كثيرة نعيشها، حيث أصبح من الصعب الحكم.

ما معني قولنا اختلط الحابل بالنابل - أجي

استعملْ التعبيرات الاصطلاحية الاتية في جمل توضح معناها : زاد الطين بِلَّة - ضرب الرقم القياسي - لا يُقدِّم ولا يُؤخِّر - حَمِيَ الوَطِيْسُ - اختلط الحابل بالنابل.ض. إطرح سؤالك شكرا استاذ جلبيرت على هذا المقال والمعلومات المفيدة فيه، وأود أن أقول إنه إذا اختلط الحابل بالنابل فهو من صنع ايدي الحائك و حابلنا الذي اختلط بنابلنا هو من صنع زعمائنا الأشاوس وأنظمتنا التي.

اختلط الحابل بالنابل‼ موضوع بحثنا في هذه المقالة هو الإصطلاحات الدارجة في العالم العربي عن هذه الصناعة ومعانيها والفرق بينها , فنحن نجد البعض يسمي هذا العمل بالتسويق الشبكي , البعض يقول البيع المتعدد المستويات. لأن تدخلات القوى العسكرية في سوريا بحجة محاربة داعش قد تحولت إلى مسرحية تراجيدية اختلط فيها الحابل بالنابل.. تقوم كل دولة من هذة القوى بدور ما في هذة المسرحية السوداء أو تسعى لاختلاس دور فيها. يقال: أن الحابل صاحب الحبالة التي يصاد بها الوحش. والنابل صاحب النبل، يعني الذي يصيد بالنبل. ويقال: أن الحابل في هذا الموضع السدى. والنابل اللحمة. يضرب للمخلط. ومثله: اختلط الحابل بالنابل الساحة البريدية على الإنترنت ، منتدى موظفي البريد في العالم العربي www.arapost.co ما قصة المثل اختلط الحابل بالنابل ؟ ‏3 أسابيع مضت اخبار ساخنة 966 زيارة في ما مضى كانت في المعارك توزع مهمة رمي النبال والسهام على جنود ومهمة امساك حبال الخيل والجمال على جنود آخرين

وكالة عربي اليوم الإخبارية ما قصة المثل اختلط الحابل

اختلط الحابل بالنابل في البيت الصيني وجاء في المقال: جلب النصف الثاني من أبريل إلى الصين العديد من الأخبار المخيبة للآمال. ففي السابع عشر منه، نشر المكتب الإحصائي الصيني بيانات عن الناتج. يحضرني في هذا اليوم المبارك أغنية لزياد الرحباني من البرنامج الإذاعي بعدنا طيبين، قول اللهطبعاً، بغض النظر عن موقف زياد من الأحداث بسوريا وكل المسبات اللي أكلها، بس هالشي ما بيمنع انو الزلمة على طول تاريخو حكا شغلات. اختلط الحابل بالنابل. براءت ألبيرق في بيان استقالته (اختلط الحابل بالنابل)، وحقًا فهذا ما نراه بالفعل. هذه الأعمال ليست لعبة. لكن الرئيس أردوغان أقال 3 رؤساء للبنك المركزي خلال 3 سنوات #اختلط #الحابل #بالنابل ! في زمن يشهد سيولة في المعرفة ، و بما يرافق ذلك من اختلاط في المفاهيم ، و تعدد مصادر المعرفة ، و تنوع و سائل الاتصال و تسارع تقدمها. و سرعة انتشارها . مناور سليمان A Twitter اختلط الحابل بالنابل وما أصل هذا المثل ولما يقال فيما مضى كانت في المعارك توزع مهمة رمي النبال والسهام على جنود Http T Co Uux89tnhpn. Save Image

أتساءل وليس عندى إجابة، لأنني لم أطلع على كل الملفات المتعلقة بكثير من الموضوعات على الساحة، وليتها كانت عندي، أو ليتها تعقد من اجل ذلك عدة مؤتمرات وندوا Contextual translation of اختلط الحابل بالنابل into English. Human translations with examples: babel - قبل كل شيء لابد أن نفرق بين الفنان والهاوي، فالتصنيف هنا جدا مهم، لأن ما يحدث اليوم هو أمر مؤسف جدا، فقد اختلط الحابل بالنابل، ولم نعد نفرق بين الفنان الحقيقي والهاوي، وذلك يعود لسببين.

اكتشفوا معنى جملة: اختلط الحابل بالنابل - YouTub

اختلط الحابل بالنابل هذه هي حال بلدنا. والوعد، لا بل الوعود، بتشكيل حكومة وعددها قبل عديدها، وعدّتها للإنقاذ ومَن يشكّلها وما هي المطالب بحقائب وحصص يوم المرأة العالمي جعلته سالي عيدًا للأم، ومعروف أن المناسبتين مختلفتين تماماً، وعلى طريقة زياد الرحباني اختلط الحابل بالنابل عند الست عبد السلام، حتى صارت الليدي ديانا سبنسر إعلامية. نقول اختلط الحابل بالنابل عند اختلاط الآراء وتضاربها وعدم وضوحها، لكن هل تعرف ما أصل هذا المثل؟ وما يعنيه؟ تحميل كتاب الخطابة فن كيف تكسب الثقة وتؤثر في الناس pdf

أخبار 24 اختلط الحابل بالنابل

في الوقت الفاصل بين التكليف والتأليف، يختلط الحابل بالنابل وسط حراك شارعي ضاعت معالمه بين الانتفاضة الشعبية المطالبة بالتغيير، والشارع السني الغاضب من طريقة اختيار الرئيس المكلف تأليف الحكومة حسان دياب، وتخوف من. أنور قرقاش اختلط الحابل بالنابل بعد تحرير مطار الحديدة | مصراوى لمساعدتنا على الإستمرار في إنتاج محتوى مهني صحفي حيادي غير موجه أو ممول نرجو إلغاء تفعيل مانع الإعلانات AD Block سفيان البقالي يهدي المغرب أول ميدالية ذهبية في أولمبياد طوكيو تسجيل 6189 إصابة جديدة بفيروس كورونا و48 وفاة و 985 حالة حرجة خلال 24 ساعة اختلط الحابل بالنابل إختلط الحابل بالنابل بين نجوم المنتخب الوطني الجزائري ونظيره السنغالي بعد صافرة الحكم التي أعلنت نهاية الشوط الأول. وتعرض لاعب المنتخب الوطني آدم أوناس الذي كان موجودا على دكة البدلاء خلال الشوط الأول لإعتداء من طرف.

عندما يختلط الحابل بالنابل: يصعب تخليص الحقّ من الباطل

اختلاط الحابل بالنابل . بخصوص مقال عبد الرحمن الراشد «جميعهم في الفلوجة»، المنشور بتاريخ 3 يونيو (حزيران) الحالي، أود أتساءل: لماذا الفلوجة؟ وهو سؤال كبير، فالوضع في المنطقة يعتبر امتحانًا. الخيل ومن يرمي بالسهام، ومن هنا أصبح القول شائعًا اختلط الحابل بالنابل أي اختلفت الآراء وتضاربت ولم تعد واضحة، كما في وطني الحبيب اختلاط الحابل بالنابل في مصر المتنبي صلاح الدين محسن كاتب متنوع الاهتمامات (Salah El Din Mohssein‏) الحوار المتمدن-العدد: 1615 - 2006 / 7 / 18 - 12:27 المحور: اليسار , الديمقراطية والعلمانية في مصر والسودا إختلط الحابل بالنابل بعد نهاية لقاء مولودية الجزائر ضد المُضيف أهلي برج بوعريريج الذي جرى أمسية اليوم السبت بملعب 20 أوت 1955 بالبرج وإنتهى بفوز العميد بهدف دون رد اختلط الحابل بالنابل على عثمان الفردوس وزير الثقافة والشباب والرياضة بسبب ثلاث دواوين وزارية فارغة من الاطر و بسبب سيطرة احد دهاقنة الحزب عليها مما خلق حالة من البلوكاج الخفي في هذه القطاعات الحساسة

الأغنام وراء مثل اختلط الحابل بالنابل

اخْتَلَطَ الحابِلُ بالنابِلِ; اخْتَلَطَ بالناسِ; اخْتَلَطَ عَلَيَّ الأَمْرُ; اخْتَلَطَ عَلَيْهِ; اخْتَلَطَ مع شَيْءٍ; اخْتَلَفَ; اخْتَلَفَ عن شَخْصٍ في شَيْءٍ; اخْتَلَفَ في الرَأْي